في عام 2019، حققت «ميجان» أعلى نسب مشاهدات ومتابعة بعدما نشرت فيديو بعنوان «استعد معي»، تكشف فيه كواليس الاستعداد لحفل التخرج الخاص بها، ليحقق مشاهدات بلغت 401ألف مرة، ثم نشرت مقطعا آخر من داخل شقتها بلغت مشاهداته 59 ألف.
خطة «ميجان» الناجحة لتحقيق الأرباح
تتمثل إستراتيجية «ميجان» في تحميل مقطع فيديو واحد على الأقل أسبوعيًا، مع تثبيت موعد تحميله، لينتظرها المتابعين، كأن تنشر مقاطع فيديو عن «العودة إلى الكلية» مع كل فصل دراسي.
في عام 2020، حققت الطالبة الجامعية أكبر ربح سنوي بلغ 1920 دولار أمريكي، بإجمال عدد مشاهدات وصلت إلى 744 ألف مشاهدة، وشهد شهر ديسمبر تحديدا من نفس العام أكبر ربح شهري بلغ 500 دولار أمريكي.
وتعتبر ميجان، بحسب موقع «businessinsider» أن فكرة الالتزام بموعد محدد لتحميل الفيديوهات، أمر مهم، ليرتبط المتابع بالقناة وينتظر مقاطعها في موعدها، مشيرة إلى ضرورة تحديد الجمهور المستهدف وتحقيق الجذب بنشر فيديوهات تناسب اهتماماته، لتحقيق انتشار على نطاق واسع.
يذكر أن هناك نماذج أخرى سبقت «ميجان» إلى فكرة فيديوهات التعليم والطلبة، وحققوا انتشارا واسعا، من بينهم Sienna Santer (482ألف مشترك) ومارجوت لي (453ألف مشترك).
إرسال تعليق